رحب المستشار جابر المري رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان   بقرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، بشأن طلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه  فيما يتعلق بجرائم حرب وجرائم  ضد الإنسانية".

وأضاف أن هذا القرا يدعم  سيادة القانون الدولي، ويؤكد أنه لا حصانة  لاولئك الذين يرتكبون جرائم بشعة وحماية حقوق الضحايا".

وطالب المري بإيقاف العدوان  على غزة ورفع المعاناة من شعبها ، مشدد على أنه يجب الضغط على الكيان المحتل وفضح ممارساته التي طالما تهرب من مسؤولياته وإدعائه بغير ذلك في محاولة لتزييف الحقائق .



واعتبر رئيس لجنة  الميثاق ، أن هذه خطوة هامة تجاه إدانة جرائم الإبادة الجماعية التى ارتكبتها  حكومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ومحاسبتهم عليها كما أن توجيه تهم واضحة ضد رئيس وزراء ووزير دفاع دولة الاحتلال بمثابة اختبار حقيقي لمنظومة القانون الدولي والعدالة الدولية. 

وطالب  الدول الأعضاء في محكمة العدل الدولية والمجتمع الدولي بتوحيد كل الجهود للعمل على استكمال الإجراءات والدفوعات القانونية ودفع المحكمة الدولية لمحاكمة ومحاسبة قيادات دولة الاحتلال على كل ما ارتكبوه من جرائم تخضع لولاية المحكمة، ولتوظيف هذا الحراك الدولي القانوني المفصلي لصالح إنهاء الاحتلال وتجسيد الاستقلال الوطني  ونيل الحقوق الوطنية كافة.