بمناسبة شهر رمضان الكريم، وحرصا من القنصلية المصرية العامة بفرانكفورت على مشاركة الجالية في الاحتفال بالشهر الكريم، شارك  القنصل العام امين حسان وبرفقته اعضاء من البعثة بالمشاركة في حفل الإفطار الذي دعت اليه جمعية الصداقة الألمانية – المصرية في مدينة لانجين برئاسة د. ثروت قادس والذي عقد في مقر الكنيسة الإنجيلية بالمدينة.


  شارك في الحفل رئيس رابطة اتحاد المصريين في فرانكفورت ورئيس المنظمة المصرية الالمانية وممثلين عن الرابطة المصرية في دارمشتات واعضاء مكتب مصر للطيران، ونائب رئيس المجلس الأعلى للجاليات المصرية في ألمانيا والامين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في المانيا، والقس رفعت فكري سعيد رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الانجيلية المشيخية بمصر، وفضيلة الشيخ محمد عبد الحميد عبد الرازق القارئ الموفد من وزارة الأوقاف الذي قام برفع أذان المغرب وإمامة الصلاة.


وقام القنصل العام بزيارة مسجد أبو بكر الصديق بفرانكفورت حيث التقى بفضيلة الشيخ عبد الرؤوف السيد احمد يوسف الموفد من وزارة الأوقاف المصرية لاحياء ليالي شهر رمضان المعظم، كما قام ايضاً بزيارة مسجد طارق بن زياد والالتقاء بالشيخ ابراهيم محمد محي الدين ابراهيم القارئ الموفد من وزارة الأوقاف المصرية لاحياء ليالي شهر رمضان المعظم بالمسجد.


وحضر القنصل العام وعدد من القناصل حفل الإفطار الذي دعا إليه ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الالمانية وحضره عدد من أبناء الجالية، كما شاركت القنصلية العامة في الافطار الذي أقامته الرابطة المصرية في دارمشتات برئاسة فهيمة النقراشي وبحضور  احمد شريف عادل نائب رئيس الرابطة ولفيف من أعضاء الجالية المصرية وبحضور السيد جرجس طوس رئيس رابطة اتحاد المصريين في فرانكفورت.


ومن ناحية اخرى،  شارك القنصل العام امين حسان في حفل تكريم الائمة والقراء من مصر والبحرين والجزائر الذي اقامه المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، حيث تم منح شهادات تقدير إلى كل من الشيخ  محمود حسن محمد على، والشيخ مصطفي سيد مصطفي عبد الوهاب، والشيخ نادي فوزي على سماوي، والشيخ محمد عبد الحميد عبد الرزاق حويزي، والشيخ عبد الرؤوف السيد احمد يوسف الموفدين كقراء من وزارة الأوقاف المصرية لإحياء ليالي رمضان في عدد من المساجد والمراكز الاسلامية.



وأعرب القنصل العام في كلمته عن سعادته الكبيرة للترحاب والتقدير والحفاوة التي حظي بها القراء، وأكد حرص مصر على الاستجابة لطلبات ايفاد قراء لإحياء ليالي شهر رمضان المعظم وتطلعه لزيادة العدد في رمضان القادم.