انطلقت  الأحد 13 مارس 2022 فعاليّات الأيام الترويجيّة لزيت الزيتون التّونسي بمصر وفقا لبرنامج ثريّ ومتنوّع .

 تمّ تنظيم  الحدث الإقتصادي المهمّ  بتنظيم  سفارة الجمهوريّة التّونسيّة بالقاهرة وجمعيّة رجال الأعمال المصريّين الأفارقة EABA ومكتبها بتونس.

أكد محمد على القطي وكيل شركة زيوت القطي أن شركته تشارك فى هذه الفعالية من أجل فتح أسواق جديدة لها مما يسهم فى زيادة التعاون الاقتصادي ودفع عجلة التعاون بين البلدين .

وأضاف أن البرنامج ثري ومتنوّع واللقاء مهمّ والآفاق واعدة للطرفين .
وأوضح أن مصر تنتج  30 ألف طن من زيت الزيتون يتم تصدير 6 آلاف طن تستهلك السوق المصرية 24000طن سنويا وهو معدل ضعيف بالمقارنة مع دول الجوار خاصة لدولة تتعدى 104 مليون ساكن ففي تونس مثلا يقع استهلاك أكثر من 40000 طن من زيت الزيتون ل11مليون ساكن .

وأرجع ذلك إلى  قلة ثقافة إستهلاك زيت الزيتون بمصر ،مطالبا بتوعية المستهلك لأهمية زيت زيتون بكر ممتاز و فوائده الصحية مقارنة ببقية الزيوت النباتية .


وأشار إلى أن شركة زيوت القطي  متخصصة في إنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز البيولوجي. 

تقع ضيعات الزيتون البيولوجي صنف "شملالي" بجهة صفاقس و صنف "شتوي" بشمال تونس.
وتابع أن " Kotti"هو نتاج طبيعي لحب  و شغف بشجرة الزيتون  لا يعرف حدودا توارثناه أبا عن جد  على امتداد ثلاثة أجيال.
وحول تاريخ الشركة قال إنها  قصة عائلة انطلقت في غراسة حقول الزيتون منذ عام 1890 و اكتسبت  كل الخبرات التي مكنتها من مواكبة كل التطورات  بالإضافة على القدرة على المحافظة على المكتسبات .
وأضاف أن زيت الزيتون Olea kotti هو زيت مستخرج  من ثمار الزيتون التي يتم جنيها يدويا ثم نقلها و عصرها  في نفس اليوم على البارد بدون اضافة الماء مما يمكننا من انتاج زيت زيتون ذو قيمة غذائية عالية يجمع بين المذاق الرائع و الفائدة الصحية  مع الالتزام  بالممارسات السليمة للتصنيع و المحافظة على قواعد النظافة للمواد الغذائية.
Olea kotti زيت زيتون يتميز بخصائص حسية عالية الجودة  من حيث الرائحة والطعم الفاكهي ، التي تهدي للمستهلك فرصة التمتع بروعة  مذاق البحر الأبيض المتوسط.
   وأوضح هذه الخصائص مكنت Olea.Kotti من التألق في كل المحافل الدولية و التي من خلالها تم الحصول على العديد من الميداليات الذهبية.