حضر سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان الحفل الختامي للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي الذي أقامته مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي على مدار يومين في مدينة دبي.  

وقام معاليه بتقديم الدروع التي منحتها مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف  لشخصيات كبيرة ساهمت في انجاح الدورة الاولى للمنتدى، وعلى رأسها العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز والشيخة الدكتورة هند القاسمي ضيفة شرف المنتدى . كما كرم الأستاذ   الدكتور محمود صديق ممثلا عن جامعة الأزهر ، والسيدة وداد بوشماوي والإعلامية نوفر رامول .

 وقدم الدكتور محمد عبد الظاهر رئيس مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف درع المؤسسة لمعالي الشيخ تقديرا لدوره في رعاية المنتدى في دورته الأولى.

كما شارك  سموه في مراسم تكريم الفائزين بجائزة صحافة الذكاء الاصطناعي، وهي الجائزة الأولى من نوعها في العالم ، حيث فاز  البروفيسور كاري جيميز كريز بجائزة شخصية العام ، وفاز الدكتور فؤاد بوسطوان بجائزة أفضل ابتكار في الذكاء الاصطناعي كما منحت لجنة تحكيم الجائزة جائزة أفضل مؤسسة إعلامية لمؤسسة بلومبرج العالمية.وتم حجب الفئات الأخرى من الجائزة .

كما كرم سموه فريق عمل مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف وهم الدكتور عباس الزنجني والدكتورة رشا حجازي والدكتورة ولاء فودة والمهندسة آمال بومهرة والدكتورة رضوى عبد اللطيف والمهندسة سارة بو حمور والإعلامية ملاك خوري والصحفية سونيا نامبير.

وفي ختام الحفل وجه سيادته الشكر للمؤسسة على ما تبذله من جهد رائد في مجال صحافة الذكاء الاصطناعي، وأجرى سموه حوارا قصيرا مع الروبوت " وينو  " الذي قدم جلسات المنتدى طوال اليوم.

  حول مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف أول مؤسسة بحثية عالمية متخصصة في دراسات صحافة الذكاء الاصطناعي، تأسست في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والعلوم الإنسانية.

 

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، مؤسسة فكرية عالية استشرافية، تهدف لصناعة مستقبل الإنسان والتوافق مع الآلات، في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والخامسة.

 

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف نُركز على كل ما هو جديد من أدوات وحلول تكنولوجية، وما له من تأثيرات إيجابية ملموسة على الإنسان، ونِتاج الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة.

لدى مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف فريق علمي متميز يمتلك المهارات المتقدمة في التدريب والتعليم والبحث والاستشراف، وذلك من خلال مجلسه الاستشاري، وثلاث فرق متنوعة هي: الفريق الأكاديمي والتحريري والإعلامي، بالتعاون مع مختلف المؤسسات البحثية والجامعات، ومجموعات متخصصة من الأكاديميين والباحثين في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط يتحدثون ويحررون بخمسة لغات مختلفة هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

 

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف تُدير وتصدر أول مجلة علمية متخصصة باللغتين العربية والإنجليزية في مجال صحافة الذكاء الاصطناعي باسم:” المجلة العلمية لصحافة الذكاء الاصطناعي”.

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف تُدير وتُشرف على المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي، أول وأكبر تجمع علمي عالمي رائد لكل الأكاديميين والإعلاميين والعاملين في مجال الإعلام وتقنيات الذكاء الاصطناعي، من المؤسسات التعليمية والجامعات ووسائل الإعلام. ويضم مؤتمر علمي متخصص، يُعقد سنويًا في دولة مختلفة، يجمع كل الشركات والمؤسسات ورواد صناعة الإعلام وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة.