رئيس مجمع عمال مصر

أشاد المهندس هيثم حسين، رئيس مجمع عمال مصر وعضو اتحاد الصناعات بالإجراءات التي أعلنتها إدارة الحوار الوطني خلال الفترة الماضية تمهيدًا للانطلاق من مرحلة التحضير إلى مرحلة التنفيذ، وعقد الجلسات والاستماع إلى المقترحات الخاص بكل أطراف المجتمع ، معلنا عن تقدمه برؤيته لإدارة الحوار  للنهوض بقطاع الصناعة. 

وثمن "حسين" في تصريحات له المحاور الاقتصادية التي يتضمنها الحوار الوطني من لجان وموضوعات هامه تتمثل في ارتفاع معدلات التضخم وغلاء الأسعار والدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي وأولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة والصناعة، موضحاً أن نهضة الاقتصاد المصري والعمل على الارتقاء بالمنتج المحلي يأتي من خلال بحث مشكلات الصناعة والمصنعين والعمل على توفير بيئة مناسبة للمستثمرين لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية وتوطين الصناعات المحلية.

وأشار رئيس مجمع عمال مصر ، إلى أن رجال الصناعة يتطلعون إلى المشاركة في هذا الحوار البناء الذي سيدفع مستقبل  الاقتصاد إلى الأمام، حتى يعبروا بشكل حقيقي عن المشكلات التي تعاني منها الصناعة، ووضع خطط طموحة وفعالة للقضاء على معوقات القطاع الصناعي.

وأوضح هيثم حسين أن الحوار الوطني يأتي في توقيت مهم تفتح في الدولة ذراعها للقطاع الخاص، وزيادة مشاركته في الأنشطة الاقتصادية والمشروعات القومية مما سيعمل على الارتقاء بالاقتصاد المصري، وزيادة الصادرات وارتفاع الحصيلة التي تطمح إليها الدولة من وراء الصادرات والمقدرة بـ 100 مليار دولار.


ولفت رئيس مجمع عمال مصر إلى أهمية المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية سبتمبر الجاري، والذي يعبر عن نية الدولة في نهضة الاقتصاد المصري، كما أنه يعد مكملًا لأهداف الحوار الوطني التي تطمح إلى الارتقاء بالاقتصاد القومي.