النائبة مني عمر  عضو مجلس النواب

يستضيف متحف الفنون الجميلة بمحرم بك بمحافظة الإسكندرية، غدا الأربعاء أول مؤتمر من نوعه في مصربعنوان "حماية المستهلك بين الرقابة الشعبية والأجهزة الحكومية" وذلك برعاية النائبة منى عمر عضو مجلس النواب.

 

ودعت النائبة مني عمر، عضو مجلس النواب، في لقاء من قبل، بين ممثلي جمعيات المجتمع المدني المعنية بحماية المستهلك وبين المسؤولين في الجهاز  الحكومي لحماية المستهلك ومديرية التضامن الاجتماعي والتموين والاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية والغرفة التجارية لوضع أطر وآليات التعاون الفعال لضبط الأسعار ومنع استغلال بعض التجار لتداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية وانتهازهم الفرصة لرفع الاسعار .

 

وقالت عمر، إن الرقابة الشعبية أثبتت فعاليتها ونجاحها أثناء فترة الانفلات الأمني في أعقاب ثورة يناير ٢٠١١وهو ما يؤكد دوما أن تلك الرقابة يمكن أن تساهم بفعالية في ضبط الأسواق إذا ماتم توجيهها في اطار آليات محددة للتعاون مع الجهاز الحكومي لحماية المستهلك.

 

وأوضحت النائبة ، أنه من المنتظر أن يخرج المؤتمر بتوصيات يتم العمل على وضعها موضع التنفيذ من أجل ضمان السيطرة على الأسعار خاصة مع استمرار الأزمات الاقتصادية العالمية واعتبار تنفيذ هذه التجربة بالإسكندرية بادرة لتنفيذها بعد نجاحها في المحافظات الأخرى.