الكاتب الصحفي خالد العوامي

أصدر الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس ادارة مؤسسة أخبار اليوم قراراً رسمياً بترقية الكاتب الصحفي خالد العوامي مديراً لتحرير بوابة اخبار اليوم وجاء القرار بناء علي تكليف سابق من الكاتب الصحفي جمال الشناوي رئيس التحرير بتوليه مهام مدير التحرير وذلك في اطار اعادة تنظيم العمل والدفع بكوادر مهنية وضخ دماء جديدة في الهيكل التحريري في بوابة اخبار اليوم بما يساهم في مزيد من التطوير للجانب المهني. 

ووجه خالد العوامي عقب صدور القرار الشكر الي الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس الادارة والكاتب الصحفي جمال الشناوي رئيس تحرير بوابة اخبار اليوم علي الثقة مؤكدا علي بذل مزيد من الجهد والعمل من اجل تحقيق مزيد من التميز والتطوير والارتقاء بالعمل المهني . 


يذكر أن الكاتب الصحفي خالد العوامي خاض العديد من التجارب الصحفية الناجحة وشغل عدد من المناصب المهنية حيث شغل موقع رئيس قسم الاخبار والمتابعات والمشرف علي القطاع البرلماني بجريدة الاخبار المسائي .  


كما تولي منصب نائب رئيس تحرير جريدة " 24 ساعة " في الفترة من 2006 وحتي عام 2013  .. احدي الصحف اليومية التي كانت تصدر يومياً عن شركة مساهمة مصرية اسمها  " شركة المتحدون للصحافه " برئاسة تحرير الكاتب الصحفي الكبير / سمير رجب . 


وتولي رئاسة تحرير موقع  " الوكالة نيوز " موقع اخباري يصدر عن شركة المشهد " ش م م "  لادارة المواقع الاليكترونية " . 


كما خاض خالد العوامي تجارب سابقة في تقديم البرامج التليفزيونية حيث عمل مذيعاً  ومقدماً لبرنامج " مساء القاهرة " برنامج توك شو علي قناة الحدث الفضائية ، وكذلك مذيعاً ومقدما  لبرنامج " " من حقي اتكلم " علي قناة العاصمة الفضائية . 


كاتب مقال يومي في صحيفة  " الاخبار المسائي "  من 2011 وحتي عام 2018 بعنوان " حقي اتكلم "  


وشارك الزميل خالد العوامي في تغطية احداث الحرب الاسرائيلية علي لبنان في عام 2006 لصالح جريدة " المسائية " ونقل صور وتقارير حية من ميدان المعركة .


كما اجري العوامي العديد من الحوارات واللقاءات الصحفية مع عدد من القيادات المصرية والعربية وابرزهم : " فاروق الشرع نائب الرئيس السوري ، سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية السابق ، وليد جنبلاط زعيم الدروز ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الوحدوي ، الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري الاسبق ، الدكتور عصمت عبد المجيد الامين العام لجامعة الدول العربية الاسبق ، والدكتور احمد كمال ابو المجد وزير الاعلام الاسبق ، والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتي .


وعلي الجانب السياسي شغل خالد العوامي عدد من المواقع السياسية قبل احداث يناير عام 2011 م حيث كان عضوا بالمجلس الشعبي المحلي لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم وأميناً للاعلام بالحزب الوطني الديمقراطي بمركز ومدينة  سنورس ثم اميناً مساعدا لامين الاعلام بمحافظة الفيوم .


وتولي خالد العوامي بعد احداث 25 يناير عام 2011 موقع أمين الاعلام لحزب الحركة الوطنية المصرية علي مستوي الجمهورية ثم متحدثاً رسمياً باسم الحزب ثم مستشاراً لرئيس الحزب لشئون الاعلام ومتحدثاً رسمياً .