سام عمر خبير السياحة العلاجية

عمر: يناشد وسائل الاعلام لتسليط الضوء على السياحة العلاجية في مصر

قال الدكتور سام عمر خبير السياحة العلاجية وزراعة الأسنان، إن من المصطلحات الشهيرة في مجال الطب في مصر مؤخرا هو مصطلح السياحة العلاجية وهي أن يأتي السياح الأجانب والعرب إلى مصر لتلقي خدمات طبية وعلاجية، كما يستفيد السياح من إقامتهم في فترة قضاء العلاج بأنهم يستمتعوا بزيارهم لمصر عن طريق القيام بجولات وزيارات سياحية وترفيهية وقضاء وقت ممتع.


وأضاف عمر، أن مصر تعد من الدول الأكثر تميزا في مجال السياحة العلاجية في العالم حيث ان زيارة اهرامات مصر تعتبر هدف لكل أجنبي مهتم بالحضارة التاريخية و التراث القديم، وأضيف على ذلك مؤخرًا خدمة طبية مميزة و كوادر طبية على مستوى عالمي، وتكون النتيجة ان اختيار مصر كوجهة للعلاج هو الخيار الاول للمرضى المهتمين بالسياحة العلاجية عالميا، ويساعد موقع مصر الجغرافي والأسعار التنافسية في نمو هذا النوع من السياحة


وأوضح سام عمر، رائد زراعه الاسنان في اليوم الواحد، أن مفهوم السياحة العلاجية الآن انتقل أيضا لمجال طب وزراعة الاسنان، فقد أحدث مجال طب الاسنان في السنوات الاخيرة ثورة تكنولوجية هائلة عالميا وانتقلت هذه الثورة الي مصر بشكل سريع للغاية، حيث تساعد تطبيقات السوشيال ميديا والانترنت والمؤتمرات الطبية في مصر على انتقال التكنولوجيا الحديثة للأطباء وتبنيهم لها في عياداتهم.


وأشار إلى أنه مما لا يعرفه البعض ان مصر من الدول الرائدة في تطوير مجال طب الاسنان الرقمي، كما أن هناك أكثر من طبيب اسنان مصري معروفين عالميا في مجال تكنولوجيا طب الاسنان الرقمية ومنهم من حاز على جوائز عالمية في مؤتمرات كبرى في اوروبا وامريكا لتطويرهم برامج وتطبيقات تستخدم في مجال طب وزراعة الاسنان الرقميين.


كما تعد مصر أيضًا، وفقًا ل "سام عمر"، خيار ممتاز للعديد من الشركات في مجال البرمجيات الطبية وطب الاسنان الرقمي، بالإضافة للعديد من التطبيقات التي يتم تطويرها على يد مهندسين ومبرمجين مصريين تستفيد بها شركات امريكية واخرى أوروبية، هذه التطبيقات تستخدم للتدريب على العمليات الجراحية وتساعد الطبيب علي محاكاه العمليات الجراحية على الكمبيوتر قبل القيام بها في فم المريض وهو ما يعرف ب Computer Guided Surgery or Virtual Surgery.


بفضل مجهودات هؤلاء الاطباء المصريين ومنهم الدكتور سام عمر رائد زراعه الاسنان في اليوم الواحد اصبحت سمعة مصر في مجال تعليم طب الاسنان الرقمي سمعة طيبة للغاية، حيث يرغب الكثير من الاطباء الاجانب والعرب في المجيء الي مصر بغرض تعلم طب الاسنان الرقمي وكيفية تبنيهم للتكنولوجيا في عياداتهم في الخارج. من هنا بدأ الحديث عن مصطلح جديد هم ما يدعى بالسياحة التعليمية او Edu-Tourism.


بالنسبة لمعظم للأطباء فغالبا ما يكون السفر لغرض المؤتمرات الطبية او من اجل قضاء عطلة مع الاسرة، بينما الآن أصبح يمكن للأطباء القيام بالاثنين معا، حيث يمكنهم أن يأتوا الي مصر للتعلم بصحبة عائلتهم، خلال زيارتهم يقوموا بالتعلم علي يد اطباء اسنان مصريين معروفين عالميا في مجال طب وزراعه الاسنان الرقميين وايضا يستمتعون برؤية تاريخ وآثار مصر بصحبة عائلتهم. 


في الوقت الحالي تعد السياحة التعليمية خيارا ممتازا للأطباء الاجانب والعرب، حيث تقدم لهم حل عملي رائع يشمل جوده تعليم عالمية تجربة سياحية لا تنسى، وهذا هو ما يحتاجه الاطباء الان في ظل ضيق الوقت ومعوقات السفر الحالية.


السياحة التعليمية مفهوم جديد في مجال الطب، ولكن في الحقيقة هو مفهوم طبيعي ومنطقي ان تكون مصر كما هي مقصدا عالميا للسياحة ان تكون مقصدا عالميا للتعلم، كما انه في مصر وهي أقدم الحضارات في التاريخ يتعلم الاطباء اجدد التقنيات والتكنولوجيا الرقمية الحديثة.


وناشد الدكتور سام عمر رائد زراعه الاسنان في اليوم الواحد ان تقوم كل وسائل الاعلام بتسليط الضوء على اهمية دور السياحة العلاجية في ابراز مصر كمقصد علاجي وتعليمي عالمي ومتميز وابراز النماذج الناجحة في مجالي السياحة العلاجية والتعليمية للسياح الاجانب ولأبناء الوطن اللذين يسافرون للخارج بحثا عن جودة العلاج أو التعليم قد يجدون ضالتهم على ارض مصر.