النائبة شيرين عليش عضو لجنة التضامن الاجتماعي

شاركت النائبة شيرين عليش، عضو لجنة التضامن الاجتماعي  بمجلس النواب، وعضو برلمان البحر الأبيض المتوسط، في فاعليات الجمعية العامة الـ16 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط خلال الفترة من 9 إلى 10 مارس 2022 في دبي.

وحضر افتتاح الاجتماعات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري،  وجينارو ميجليوري رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، ومحمد أبو العينين وكيل مجلس النواب المصري، وحمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس، وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

ويُمثل البرلمان المصري بغرفتيه بـ5 أعضاء ببرلمان البحر الأبيض المتوسط «4 نواب و1 شيوخ»، النائب كريم درويش والنائبة شيرين عليش، والنائب محمد السباعي، والنائب يحيى عيسوي، والنائبة رشا رمضان ، ويضم 32 دولة ممثلين للدول المطلة على البحر المتوسط والخليج العربي.

ويتم استعراض بعض التقارير التي تم إعدادها من قِبل لجان الجمعية مثل تقرير ومشروع القرار بشأن الهجرة، والتزام متوسطي قبل مراجعة عام 2022 للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، وكذلك تقرير ومشروع القرار بشأن معوقات التعليم في منطقة برلمان البحر الأبيض المتوسط.

كما يناقش تقرير ومشروع القرار بشأن إعادة البناء بشكل أفضل: للانتعاش الاقتصادي والاستجابات السياسية لتأثير covid-19 في المنطقة الأورومتوسطية والخليجية، وكذلك «تقرير ومشروع القرار بشأن تغير المناخ والتدهور البيئي في حوض البحر الأبيض المتوسط.. الحاجة إلى عمل مشترك فوري»، وغيرها من التقارير التي يتم مناقشتها والتصويت عليها من أعضاء البرلمان.